Monday 19 March 2018

خيارات حاويات استراتيجية عامة مع المثال


خيارات بورتر للاستراتيجية العامة مع المثال
ويحدد المركز النسبي للشركة داخل صناعتها ما إذا كانت ربحية الشركة أعلى أو أدنى من متوسط ​​الصناعة. الأساس الأساسي للربحية فوق المتوسط ​​على المدى الطويل هو ميزة تنافسية مستدامة. هناك نوعان أساسيان من المزايا التنافسية التي يمكن للشركة أن تمتلكها: التكلفة المنخفضة أو التمايز. ويؤدي النوعان الأساسيان للميزة التنافسية المقترن بنطاق الأنشطة التي تسعى الشركة إلى تحقيقها إلى ثلاث استراتيجيات عامة لتحقيق أداء أعلى من المتوسط ​​في الصناعة: قيادة التكاليف، والتمايز، والتركيز. استراتيجية التركيز لديها اثنين من المتغيرات، وتركيز التركيز والتركيز التمايز.
1. قيادة التكاليف.
في قيادة التكاليف، وتحدد الشركة لتصبح المنتج منخفضة التكلفة في صناعتها. وتتنوع مصادر ميزة التكلفة وتعتمد على هيكل الصناعة. ويمكن أن تشمل السعي لتحقيق وفورات الحجم، والتكنولوجيا المملوكة، والوصول التفضيلي إلى المواد الخام وعوامل أخرى. يجب على منتج منخفض التكلفة إيجاد واستغلال جميع مصادر ميزة التكلفة. إذا تمكنت الشركة من تحقيق القيادة الشاملة للتكاليف والحفاظ عليها، فستكون بذلك أداء أعلى من المتوسط ​​في صناعتها، شريطة أن تكون قادرة على دفع الأسعار عند أو بالقرب من متوسط ​​الصناعة.
2. التمايز.
في استراتيجية التمايز تسعى الشركة لتكون فريدة من نوعها في صناعتها على طول بعض الأبعاد التي تقدر على نطاق واسع من قبل المشترين. وهو يختار واحدة أو أكثر من السمات التي يعتبرها العديد من المشترين في الصناعة على أنها مهمة، وتضع نفسها بشكل فريد لتلبية تلك الاحتياجات. يكافأ على تفرده مع سعر قسط.
وتستند الاستراتيجية العامة للتركيز على اختيار نطاق تنافسي ضيق داخل الصناعة. يختار المصور شريحة أو مجموعة من القطاعات في هذه الصناعة ويخطط استراتيجيته لتقديمها إلى استبعاد الآخرين.
استراتيجية التركيز لديها نوعان من المتغيرات.
(أ) في إطار التركيز على التكاليف، تسعى الشركة إلى تحقيق ميزة التكلفة في الشريحة المستهدفة، بينما تركز الشركة في (ب) التمايز على التمايز في الشريحة المستهدفة. ويستند كلا البديلين من استراتيجية التركيز على الاختلافات بين شريحة المروج المستهدف والقطاعات الأخرى في هذه الصناعة. يجب أن يكون لدى القطاعات المستهدفة إما مشترين ذوي احتياجات غير عادية، وإلا يجب أن يختلف نظام الإنتاج والتسليم الذي يخدم الشريحة المستهدفة بشكل أفضل عن قطاع القطاعات الأخرى. ويستهدف تركيز التكاليف الاختلافات في سلوك التكاليف في بعض القطاعات، في حين أن تركيز التمايز يستغل الاحتياجات الخاصة للمشترين في قطاعات معينة.

خيارات بورتر للاستراتيجية العامة مع المثال
وإذا كان العامل الرئيسي المحدد لربحية الشركة هو جاذبية الصناعة التي تعمل فيها، فإن أحد المحددات الثانوية الهامة هو موقفها داخل تلك الصناعة. على الرغم من أن الصناعة قد يكون الربحية أقل من المتوسط، فإن الشركة التي هي في وضع مثالي يمكن أن تولد عوائد متفوقة.
مواقف ثابتة نفسها من خلال الاستفادة من نقاط قوتها. يقول مايكل بورتر أن نقاط قوة الشركة تقع في نهاية المطاف في أحد العنوانين: ميزة التكلفة والتمايز. ومن خلال تطبيق نقاط القوة هذه في نطاق واسع أو ضيق، تنتج ثلاث استراتيجيات عامة: قيادة التكاليف، والتمايز، والتركيز. يتم تطبيق هذه الإستراتيجيات على مستوى وحدة الأعمال. وهي تسمى استراتيجيات عامة لأنها ليست ثابتة أو تعتمد على الصناعة. ويوضح الجدول التالي استراتيجيات بورتر العامة:
استراتيجيات بورتر العامة.
استراتيجية قيادة التكلفة.
وتدعو هذه الاستراتيجية العامة إلى أن تكون منتجا منخفض التكلفة في صناعة لمستوى معين من الجودة. وتقوم الشركة ببيع منتجاتها إما بمتوسط ​​أسعار الصناعة لكسب ربح أعلى من سعر منافسيها، أو أقل من متوسط ​​أسعار الصناعة للحصول على حصة في السوق. في حالة حرب أسعار، يمكن للشركة الحفاظ على بعض الربحية في حين أن المنافسة تعاني من خسائر. وحتى بدون حرب أسعار، مع نضوج الصناعة وانخفاض الأسعار، فإن الشركات التي يمكن أن تنتج بتكلفة أقل ستظل مربحة لفترة أطول من الزمن. عادة ما تستهدف استراتيجية قيادة التكاليف سوقا واسعة.
بعض الطرق التي تحصل بها الشركات على مزايا التكلفة هي تحسين كفاءة العمليات، والحصول على إمكانية فريدة للوصول إلى مصدر كبير للمواد منخفضة التكلفة، واتخاذ أفضل الاستعانة بمصادر خارجية وقرارات التكامل الرأسي، أو تجنب بعض التكاليف تماما. وإذا لم تتمكن الشركات المتنافسة من خفض تكاليفها بمبلغ مماثل، فقد تتمكن الشركة من الحفاظ على ميزة تنافسية على أساس قيادة التكاليف.
الشركات التي تنجح في قيادة التكاليف غالبا ما يكون لها نقاط القوة الداخلية التالية:
• الوصول إلى رأس المال المطلوب لإجراء استثمار كبير في أصول الإنتاج؛ فإن هذا الاستثمار يمثل عائقا أمام دخول العديد من الشركات التي لا يمكن التغلب عليها.
مهارة في تصميم المنتجات لتصنيع كفاءة، على سبيل المثال، وجود عدد مكون صغير لتقصير عملية التجميع.
مستوى عال من الخبرة في هندسة عملية التصنيع.
قنوات توزيع فعالة.
كل استراتيجية عامة لها مخاطرها، بما في ذلك استراتيجية منخفضة التكلفة. على سبيل المثال، قد تكون الشركات الأخرى قادرة على خفض تكاليفها أيضا. مع تحسن التكنولوجيا، والمنافسة قد تكون قادرة على القفز قدرات الإنتاج، وبالتالي القضاء على ميزة تنافسية. وباإلضافة إلى ذلك، قد تتمكن العديد من الشركات التي تتبع استراتيجية التركيز وتستهدف مختلف األسواق الضيقة من تحقيق تكلفة أقل داخل قطاعاتها، وحصول المجموعة على حصة كبيرة من السوق.
تدعو استراتيجية التمايز إلى تطوير منتج أو خدمة تقدم سمات فريدة يتم تقييمها من قبل العملاء وأن العملاء يعتبرون أفضل من أو يختلف عن منتجات المسابقة. القيمة المضافة من قبل تفرد المنتج قد تسمح للشركة لشحن سعر قسط لذلك. وتأمل الشركة أن ارتفاع الأسعار سوف تتجاوز أكثر من التكاليف الإضافية التي تكبدتها في تقديم منتج فريد من نوعه. بسبب السمات الفريدة للمنتج، إذا الموردين زيادة أسعارها الشركة قد تكون قادرة على تمرير التكاليف لعملائها الذين لا يستطيعون العثور على منتجات بديلة بسهولة.
الشركات التي تنجح في استراتيجية التمايز غالبا ما يكون لها نقاط القوة الداخلية التالية:
الوصول إلى البحوث العلمية الرائدة.
فريق تطوير المنتجات عالية المهارة والإبداعية.
فريق مبيعات قوي مع القدرة على التواصل بنجاح القوة المتصورة للمنتج.
سمعة الشركة للجودة والابتكار.
وتشمل المخاطر المرتبطة باستراتيجية التمايز التقليد من قبل المنافسين والتغيرات في أذواق العملاء. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون الشركات المختلفة التي تتبع استراتيجيات التركيز قادرة على تحقيق المزيد من التمايز في قطاعات السوق.
وتركز استراتيجية التركيز على شريحة ضيقة وضمن هذا القطاع يحاول تحقيق ميزة التكلفة أو التمايز. الفرضية هي أن احتياجات المجموعة يمكن خدمتها بشكل أفضل من خلال التركيز كليا على ذلك. الشركة التي تستخدم استراتيجية التركيز غالبا ما تتمتع بدرجة عالية من ولاء العملاء، وهذا الولاء الراسخ يثني الشركات الأخرى عن المنافسة مباشرة.
وبسبب تركيزها الضيق على الأسواق، فإن الشركات التي تتبع استراتيجية تركيز لها أحجام أقل، وبالتالي أقل قدرة على المساومة مع مورديها. ومع ذلك، فإن الشركات التي تتبع استراتيجية تركز على التمايز قد تكون قادرة على تمرير تكاليف أعلى للعملاء نظرا لعدم وجود منتجات بديلة قريبة.
الشركات التي تنجح في استراتيجية التركيز قادرة على تصميم مجموعة واسعة من نقاط قوة تطوير المنتجات إلى قطاع السوق الضيق نسبيا أنهم يعرفون جيدا جدا.
وتشمل بعض مخاطر استراتيجيات التركيز التقليد والتغييرات في القطاعات المستهدفة. وعلاوة على ذلك، قد يكون من السهل إلى حد كبير على زعيم السوق واسعة التكلفة للتكيف منتجاتها من أجل المنافسة مباشرة. وأخيرا، قد يكون بمقدور المرآزين الآخرين أن ينقذوا أجزاء فرعية يمكنهم أن يخدموها بشكل أفضل.
مجموعة من الاستراتيجيات العامة.
- عالق في الوسط؟
هذه الاستراتيجيات العامة ليست بالضرورة متوافقة مع بعضها البعض. إذا حاولت الشركة تحقيق ميزة على جميع الجبهات، في هذه المحاولة قد لا يحقق أي ميزة على الإطلاق. على سبيل المثال، إذا تميزت الشركة نفسها عن طريق توفير منتجات عالية الجودة جدا، فإنها قد تقوض هذه الجودة إذا كانت تسعى لتصبح رائدة في التكاليف. وحتى لو لم تتأثر الجودة، فإن الشركة قد تتعرض لخطر إبراز صورة مربكة. لهذا السبب، قال مايكل بورتر أنه لكي تكون ناجحة على المدى الطويل، يجب على الشركة اختيار واحد فقط من هذه الاستراتيجيات العامة الثلاثة. وإلا، مع أكثر من استراتيجية عامة واحدة الشركة ستكون "عالقة في الوسط" ولن يحقق ميزة تنافسية.
وقال بورتر إن الشركات القادرة على النجاح في استراتيجيات متعددة غالبا ما تفعل ذلك من خلال إنشاء وحدات عمل منفصلة لكل استراتيجية. من خلال فصل الاستراتيجيات إلى وحدات مختلفة لها سياسات مختلفة وحتى ثقافات مختلفة، شركة أقل عرضة لتصبح "عالقة في الوسط".
ومع ذلك، هناك وجهة نظر مفادها أن استراتيجية عامة واحدة ليست دائما أفضل لأنه في نفس المنتج المنتج غالبا ما تسعى الرضا متعددة الأبعاد مثل مزيج من الجودة والأسلوب والراحة والسعر. وكانت هناك حالات كان فيها المنتجون ذوو الجودة العالية يتبعون بإخلاص استراتيجية واحدة ثم عانوا كثيرا عندما دخلت شركة أخرى إلى السوق بمنتج أقل جودة يلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل.
استراتيجيات عامة وقوى الصناعة.
هذه الاستراتيجيات العامة لكل منها سمات يمكن أن تساعد في الدفاع ضد القوى التنافسية. الجدول التالي يقارن بعض خصائص الاستراتيجيات العامة في سياق القوى الخمس بورتر.
استراتيجيات عامة وقوى الصناعة.
بورتر، مايكل E.، استراتيجية تنافسية: تقنيات لتحليل الصناعات والمنافسين.
استراتيجية تنافسية هي الأساس لكثير من استراتيجية الأعمال الحديثة. في هذا العمل الكلاسيكي، يقدم مايكل بورتر خمس قوى واستراتيجيات عامة، ثم يناقش كيفية التعرف والتصرف على إشارات السوق وكيفية التنبؤ بتطور هيكل الصناعة. ثم يناقش الاستراتيجية التنافسية للصناعات الناشئة والناضجة والمتناقصة والمجزأة. الجزء الأخير من الكتاب يغطي القرارات الاستراتيجية المتعلقة التكامل الرأسي، وتوسيع القدرات، والدخول في صناعة. ويختتم الكتاب بتذييل حول كيفية إجراء تحليل الصناعة.
المواد الموجودة على هذا الموقع هي مواد محمية بحقوق الطبع والنشر ولا يجوز نسخها،
أو تخزينها على قرص كمبيوتر، أو إعادة نشرها على موقع ويب آخر، أو توزيعها في أي منها.

استراتيجيات بورتر العامة: منخفضة التكلفة، متباينة والتركيز.
حدث خطأ أثناء محاولة تحميل هذا الفيديو.
جرب تحديث الصفحة أو الاتصال بدعم العملاء.
يجب إنشاء حساب لمتابعة المشاهدة.
سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.
كعضو، عليك أيضا الحصول على الوصول غير المحدود إلى أكثر من 70،000 دروس في الرياضيات، اللغة الإنجليزية، والعلوم، والتاريخ، وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، الحصول على اختبارات الممارسة، ومسابقات، والتدريب شخصية لمساعدتك على النجاح.
هل سبق لك التسجيل؟ تسجيل الدخول هنا للدخول.
كنت على لفة. ثابر على العمل الجيد!
مجرد تسجيل الدخول. هل لا تزال تشاهد؟
0:03 منخفضة التكلفة، & هيليب؛ 0:41 الميزة الاستراتيجية 2:09 التركيز الاستراتيجي 3:11 تجنب التعلق في & هيليب؛ 3:53 ملخص الدرس.
هل ترغب في مشاهدة هذا مرة أخرى لاحقا؟
سجل الدخول أو اشترك لإضافة هذا الدرس إلى دورة مخصصة.
تنظيم وحفظ الدروس المفضلة لديك مع الدورات المخصصة.
الدورات الموصى بها بالنسبة لك.
دوغلاس لديه درجتين ماجستير (مبا & مبا) ويعمل حاليا على درجة الدكتوراه في إدارة التعليم العالي.
منخفضة التكلفة، والتمايز، والتركيز.
في هذا الكتاب، قدم بورتر لقرائه فكرة أن الشركات تتبع واحدة من أربع استراتيجيات عامة على أساس هدفها الاستراتيجي وميزتها الاستراتيجية . وتشمل هذه الاستراتيجيات ما يلي:
استراتيجية قيادة التكاليف استراتيجية التمايز استراتيجية التركيز استراتيجية القيادة المشتركة والتمايز.
يمكنك إلقاء نظرة على هذه المصفوفة لفهم ما اقترحه بورتر:
ميزة استراتيجية.
ووفقا لبورتر، يمكن للشركات أن تجد ميزة استراتيجية من خلال اتباع إما استراتيجية منخفضة التكلفة أو استراتيجية التمايز. وهناك استراتيجية منخفضة التكلفة عندما تحاول الشركة تقديم سلع أو خدمات مماثلة لمنافسيها، ولكن بتكلفة أقل. لم يكن لديك للنظر أبعد من وول مارت المحلية لرؤية مثال على استراتيجية منخفضة التكلفة. وتستند استراتيجية والمارت على تقديم أقل تكلفة.
فالاستراتيجية منخفضة التكلفة ليست دائما أفضل استراتيجية، ولا تستخدمها جميع الشركات. واحدة من الشركات التي تفعل ذلك بنجاح هو أبل. إذا كنت قد اشتريت أي وقت مضى واحدة من منتجاتها، وكنت قد لاحظت أنها كانت أكثر تكلفة بكثير من هاتف مماثل، قرص، أو جهاز كمبيوتر. بالنسبة للعديد من العملاء، فإن العلامة التجارية أبل فريدة من نوعها، وتقدم فوائد هامة وفريدة من نوعها على المنافسة، لذلك هم على استعداد لدفع تلك الأسعار. وعلى هذا النحو، تستخدم الشركة استراتيجية تمايز المنتجات، أو كيف يرى العملاء الفريدون السلع والخدمات.
في نموذج بورتر للاستراتيجيات العامة، المحور الأفقي هو درجة اتباع الشركة لاستراتيجية منخفضة التكلفة أو التمايز. من المهم ملاحظة أن هذا ليس قرارا أو قرارا. يمكن للشركات أن يكون استراتيجيات التي هي مزيج من استراتيجيات منخفضة التكلفة والتمايز. النظر في بعض من أقراص مصنوعة من قبل سامسونج. فهي ليست منخفضة التكلفة مثل بعض المنافسين، ولكنها ليست فريدة من نوعها مثل أجهزة آي باد أبل، مما يضعها في منتصف نطاق ميزة الاستراتيجية.
التركيز الاستراتيجي.
بالإضافة إلى اختيار ميزة استراتيجية، والشركات اختيار السوق المستهدفة. السوق المستهدفة هي مجموعة من المستهلكين تعتبر الشركة عملاء محتملين ويمكن أن تكون إما على مستوى الصناعة أو تركز على قطاع معين.
وتقدم الشركات التي تسعى إلى التركيز على نطاق الصناعة السلع والخدمات التي تفيد سوقا بأكملها. على سبيل المثال، تطلب شركة إيباد سوقا واسعة من حيث أنها تلبي احتياجات الطلاب والمهنيين واللاعبين والقراء وحتى الأطفال الصغار. على النقيض من ذلك، تهدف مايكروسوفت السطح إلى أن تكون أكثر من استبدال الكمبيوتر المحمول ويستهدف أكثر نحو المهنيين العاملين. في حين أن آي باد أبل قد يكون أكثر من التركيز على نطاق الصناعة، مايكروسوفت السطح لديها تركيز شريحة معينة.
إفتح المحتوى.
الحصول على حرية الوصول لمدة 5 أيام،
مجرد إنشاء حساب.
أي التزام، إلغاء في أي وقت.
حدد موضوعا لمعاينة الدورات التدريبية ذات الصلة:
إن التركيز على قطاع الصناعة مقابل القطاع ليس قرارا أو قرارا. مثل ميزة استراتيجية، كل خيار هو على طرفي نقيض من نفس الحجم. لا تزال الشركة لا تزال تلبي احتياجات مجموعة معينة من المستهلكين مع توفير السلع والخدمات لقطاعات أخرى من السوق.
تجنب أن تكون عالقة في الوسط.
لا يشير نموذج استراتيجيات بورتر العامة إلى استراتيجية واحدة أو تركيز أفضل من آخر. بدلا من ذلك، يمكن للمديرين المحتملين استخدامها كأداة لصنع القرار. ولكن، في حين أن استراتيجية واحدة ليست بالضرورة أفضل من أخرى، وهناك مجال واحد لتجنب: يجري عالقة في الوسط.
المديرين تتعثر في منتصف عندما الاستراتيجيات المختارة ليس لها تركيز خاص ولكن حاول بدلا من ذلك أن تكون كل شيء لجميع العملاء. هذا ليس مستحيلا فحسب، ولكن أيضا يؤدي إلى انخفاض المبيعات وارتفاع تكاليف الاحتفاظ بالعميل، وكلها يمكن أن تكون عبئا ماليا على الشركة. في نموذج بورتر، يجري عالقة في الوسط هو نفسه لا حقا وجود أي اتجاه على الإطلاق.
ملخص الدرس.
كتب مايكل بورتر ميزة تنافسية: خلق واستدامة الأداء المتفوق لمناقشة الاستراتيجيات العامة كما يمكن لمديري النماذج استخدامها للتفكير من خلال وتحديد الميزة التنافسية والتركيز على العملاء. وقد يحققون ميزة باستخدام استراتيجية منخفضة التكلفة، حيث تحاول الشركة تقديم سلع أو خدمات مماثلة لمنافسيها، ولكن بتكلفة أقل؛ تمايز المنتجات، حيث تنظر الشركات كيف العملاء فريدة من نوعها عرض السلع والخدمات؛ استراتيجية التركيز، حيث تختار الشركات التركيز على صناعة أو شريحة معينة؛ أو استراتيجية موحدة لتكلفة القيادة والتمايز.
لم يقول بورتر ميزة واحدة أو التركيز كان أفضل من آخر. ومع ذلك، فقد اقترح أن مكان واحد كنت لا تريد أن تكون عالقة في الوسط. من خلال اختيار الاستراتيجيات التي ليس لها تركيز خاص ولكن تحاول بدلا من ذلك أن تكون جميع الأشياء لجميع العملاء، والشركات تتعثر في منتصف وتفشل في نهاية المطاف بسبب عدم وجود التركيز والاتجاه.
لفتح هذا الدرس يجب أن تكون عضوا في الدراسة.
سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.
فتح التعليم الخاص بك.
انظر لنفسك لماذا 30 مليون شخص استخدام الدراسة.
تصبح عضوا في الدراسة والبدء في التعلم الآن.
عضوا فعلا؟ تسجيل الدخول.
كسب الائتمان الكلية.
هل تعلم & هيليب؛ لدينا أكثر من 95 دورات الكلية التي تعد لك لكسب الائتمان عن طريق الامتحان التي قبلت أكثر من 2000 الكليات والجامعات. يمكنك اختبار من العامين الأولين من الكلية وحفظ الآلاف من درجة الخاص بك. يمكن لأي شخص كسب الائتمان عن طريق الامتحان بغض النظر عن العمر أو مستوى التعليم.
تحويل الائتمان إلى المدرسة التي تختارها.
لست متأكدا ما الكلية التي ترغب في حضور حتى الآن؟ الدراسة لديها الآلاف من المقالات حول كل درجة يمكن تخيلها، مجال الدراسة والمسار الوظيفي التي يمكن أن تساعدك على العثور على المدرسة التي هي حق لكم.
البحوث المدارس، الدرجات & أمب؛ وظائف.
الحصول على معلومات غير منحازة تحتاج إلى العثور على المدرسة المناسبة.
تصفح المقالات حسب الفئة.
تصفح مجال الدراسة أو مستوى درجة.
مقالات مقترحة.
استراتيجيات الميزة التنافسية.
2 فصول | 10 دروس.
أنواع مختلفة من استراتيجيات الأعمال 3:27 تكييف الاستراتيجيات المؤسسية للميزة التنافسية 6:15 استراتيجيات بورتر العامة: منخفضة التكلفة، متباينة وتركيز 4:53 4:02.
استراتيجيات بورتر العامة: منخفضة التكلفة، متباينة والتركيز مواد الدراسة ذات الصلة.
تصفح حسب الدورات.
تصفح حسب الدروس.
أحدث الدورات.
أحدث الدروس.
دورات شعبية.
دروس شعبية.
استكشاف مكتبة لدينا أكثر من 70،000 الدروس.
تنزيل التطبيق.
معلومات عنا.
تنزيل التطبيق.
&نسخ؛ حقوق الطبع والنشر 2003-2018 دراسة. جميع العلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر الأخرى هي ملك لأصحابها. كل الحقوق محفوظة.
أنشئ حسابك. لا التزام. إلغاء في أي وقت.
بدء محاكمة مجانية. لا التزام. إلغاء في أي وقت.
الخطة التي حددتها:
أنت تنضم إلى:
عربة التسوق فارغة. الرجاء اختيار منتج.
وقد ساعدت دروس دراسة الفيديو أكثر من 30 مليون طالب.
الطلاب حب الدراسة.
"تعلمت أكثر في 10 دقائق من شهر واحد من دروس الكيمياء"
كسب الائتمان الكلية.
"أنا أسيد امتحان كليب وحصل على 3 وحدات دراسية الكلية!"
وقد ساعدت الدروس دراسة الفيديو أكثر من نصف مليون معلم إشراك طلابهم.
المعلمين الحب الدراسة.
"لقد غيرت مقاطع الفيديو طريقة تعليمي، وأشرطة الفيديو على دراسة إنجاز في 5 دقائق ما سيأخذني فئة كاملة".
هل كنت تعلم.
الطلاب في ظروف التعلم عبر الإنترنت أداء أفضل من أولئك الذين يتلقون تعليمات وجها لوجه.

استراتيجيات بورتر العامة.
اختيار الطريق إلى النجاح.
ما الذي تفضله عندما تسافر: شركة طيران رخيصة، بدون رتوش، أو مشغل أكثر تكلفة مع مستويات خدمة رائعة وأقصى قدر من الراحة؟ وهل من أي وقت مضى تنظر في شركة صغيرة مع عدد قليل من الطرق؟
والخيار متروك لكم، بطبيعة الحال. ولكن النقطة التي نبذلها هنا هي أنه عندما تأتي لحجز رحلة، وهناك بعض الخيارات المختلفة جدا المتاحة. لماذا هو كذلك؟ الجواب هو أن كل من شركات الطيران هذه اختارت طريقة مختلفة لتحقيق ميزة تنافسية في سوق مزدحمة.
في هذه المقالة والفيديو، سنلقي نظرة على ثلاثة أساليب وصفها مايكل بورتر.
تفوق وتجاوز منافسيه الخاص بك عن طريق اختيار الاستراتيجية المناسبة لمؤسستك.
وقد اختار المشغلون من غير الرتوش خفض التكاليف إلى أدنى حد ممكن وتمرير مدخراتهم إلى العملاء بأسعار أقل. وهذا يساعدهم على انتزاع حصة السوق وضمان طائراتهم هي كاملة قدر الإمكان، مما يؤدي إلى انخفاض التكلفة. من ناحية أخرى، تركز شركات الطيران الفاخرة جهودها على جعل خدمتها رائعة قدر الإمكان، وارتفاع الأسعار التي يمكن أن تؤدي نتيجة لذلك تعويض عن ارتفاع تكاليفها.
وفي الوقت نفسه، تحاول شركات الطيران الصغيرة الاستفادة إلى أقصى حد من معرفتها التفصيلية بعدد قليل من الطرق لتقديم خدمات أفضل أو أرخص من منافسيها الدوليين الأكبر حجما.
استراتيجيات عامة.
هذه النهج الثلاثة هي أمثلة على "استراتيجيات عامة"، لأنها يمكن تطبيقها على المنتجات أو الخدمات في جميع الصناعات، والمنظمات من جميع الأحجام. وقد وضعهم مايكل بورتر لأول مرة في عام 1985 في كتابه "الميزة التنافسية: خلق واستدامة الأداء المتفوق".
ودعا بورتر الاستراتيجيات العامة "قيادة التكاليف" (لا الرتوش)، "التمايز" (خلق منتجات والخدمات المرغوبة بشكل فريد) و "التركيز" (تقديم خدمة متخصصة في السوق المتخصصة). ثم قسم استراتيجية التركيز إلى قسمين: "التركيز على التكاليف" و "التركيز على التمايز". وترد في الشكل 1 أدناه.
قد تكون مصطلحات "التركيز على التكاليف" و "التركيز على التمايز" مربكة بعض الشيء، حيث يمكن تفسيرها على أنها تعني "التركيز على التكلفة" أو "التركيز على التمايز". تذكر أن التركيز على التكاليف يعني التركيز على تقليل التكاليف في السوق المركزة، والتركيز على التمايز يعني متابعة التمايز الاستراتيجي ضمن سوق مركزة.
استراتيجية قيادة التكاليف.
استراتيجيات بورتر العامة هي طرق لكسب ميزة تنافسية & نداش؛ وبعبارة أخرى، تطوير "الحافة" التي تحصل على بيع ويأخذه بعيدا عن منافسيك. هناك طريقتان رئيسيتان لتحقيق ذلك ضمن استراتيجية قيادة التكاليف:
زيادة الأرباح عن طريق خفض التكاليف، مع فرض متوسط ​​أسعار الصناعة. زيادة حصة السوق من خلال فرض رسوم على انخفاض الأسعار، مع تحقيق ربح معقول على كل عملية بيع لأنك خفضت التكاليف.
تذكر أن قيادة التكاليف هي تقليل التكلفة إلى تنظيم تقديم المنتجات والخدمات. التكلفة أو السعر المدفوع من قبل العميل هو قضية منفصلة!
استراتيجية قيادة التكاليف هي بالضبط & نداش؛ فإنه ينطوي على كونه الزعيم من حيث التكلفة في الصناعة أو السوق. ببساطة كونك من بين المنتجين الأقل تكلفة ليست جيدة بما فيه الكفاية، كما يمكنك ترك نفسك مفتوحة على مصراعيها لمهاجمة من قبل المنتجين الآخرين منخفضة التكلفة الذين قد تقوض الأسعار الخاصة بك، وبالتالي منع محاولاتك لزيادة حصتها في السوق.
العثور على هذه المادة مفيدة؟
يمكنك معرفة مهارات استراتيجية أخرى 137، مثل هذا، من خلال الانضمام إلى نادي أدوات العقل.
الحصول على النشرة الإخبارية الحرة.
تعلم مهارات وظيفية جديدة كل أسبوع، والحصول على خطة التنمية الشخصية المصنف مجانا عند الاشتراك.
لذلك عليك أن تكون واثقا من أنه يمكنك تحقيق والحفاظ على موقف رقم واحد قبل اختيار مسار قيادة التكاليف. الشركات التي نجحت في تحقيق التكاليف القيادة عادة ما يكون:
الوصول إلى رأس المال اللازم للاستثمار في التكنولوجيا التي من شأنها خفض التكاليف. الخدمات اللوجستية فعالة جدا. قاعدة منخفضة التكلفة (العمالة والمواد والمرافق)، وطريقة لخفض التكاليف بشكل مستدام دون تلك التي يتحملها المنافسون الآخرون.
أكبر خطر في اتباع استراتيجية قيادة التكاليف هو أن هذه المصادر للحد من التكاليف ليست فريدة من نوعها بالنسبة لك، وأن المنافسين الآخرين نسخ استراتيجيات خفض التكاليف الخاصة بك. هذا هو السبب في أنه من المهم أن تجد باستمرار طرق للحد من كل التكاليف. أحد الطرق الناجحة للقيام بذلك هو اعتماد فلسفة كايزن اليابانية من "التحسين المستمر".
استراتيجية التمايز.
التمايز ينطوي على جعل منتجاتك أو خدماتك مختلفة عن وجاذبية أكثر من تلك الخاصة بمنافسيك. تعتمد كيفية القيام بذلك على الطبيعة الدقيقة لصناعتك والمنتجات والخدمات نفسها، ولكنها ستشمل عادة الميزات والوظائف والمتانة والدعم، وكذلك صورة العلامة التجارية التي يقدرها عملاؤك.
ولتحقيق نجاح استراتيجية التمايز، تحتاج المنظمات إلى:
البحوث الجيدة، والتنمية والابتكار. القدرة على تقديم منتجات أو خدمات عالية الجودة. المبيعات الفعالة والتسويق، بحيث يفهم السوق الفوائد التي تقدمها العروض متباينة.
ويتعين على المنظمات الكبيرة التي تتبع استراتيجية التمايز أن تظل مرنة مع عمليات تطوير منتجاتها الجديدة. وبخلاف ذلك، فإنھم یواجھون مخاطر علی العدید من الجبھات من قبل المنافسین الذین یتبعون إستراتیجیات تمایز الترکیز في قطاعات السوق المختلفة.
استراتيجية التركيز.
الشركات التي تستخدم استراتيجيات التركيز تركز على أسواق متخصصة معينة، من خلال فهم ديناميات تلك السوق والاحتياجات الفريدة للعملاء داخلها، وتطوير منتجات منخفضة التكلفة أو محددة بشكل جيد للسوق. لأنها تخدم العملاء في سوقهم بشكل جيد بشكل فريد، فإنها تميل إلى بناء ولاء العلامة التجارية القوية بين عملائها. وهذا يجعل القطاع الخاص في السوق أقل جاذبية للمنافسين.
كما هو الحال مع استراتيجيات السوق الواسعة، فإنه لا يزال من الضروري أن تقرر ما إذا كنت سوف متابعة قيادة التكاليف أو التمايز بمجرد أن تختار استراتيجية التركيز كنهج الرئيسي الخاص بك: التركيز ليست عادة ما يكفي من تلقاء نفسها.
ولكن ما إذا كنت تستخدم التركيز التركيز أو التمايز التركيز، ومفتاح لجعل نجاح استراتيجية التركيز العامة هو التأكد من أنك تقوم بإضافة شيء إضافي نتيجة لخدمة فقط أن مكانة السوق. ببساطة لا يكفي التركيز على قطاع واحد فقط من السوق لأن مؤسستك صغيرة جدا لخدمة سوق أوسع (إذا كنت تفعل ذلك، فإنك تخاطر بالتنافس مع عروض الشركات ذات الأسواق العريضة ذات الموارد الأفضل).
و "شيء إضافي" تضيفه يمكن أن يسهم في خفض التكاليف (ربما من خلال معرفتك للموردين المتخصصين) أو لزيادة التمايز (على الرغم من فهم عميق لاحتياجات العملاء).
تنطبق الاستراتيجيات العامة على المنظمات غير الهادفة للربح أيضا.
لا يمكن للربح أن يستخدم استراتيجية قيادة التكاليف لتقليل تكلفة الحصول على التبرعات وتحقيق المزيد للدخل، في حين أن اتباع استراتيجية التمايز سوف تلتزم بأفضل النتائج، حتى لو كان حجم العمل الذي يقوم به والنتيجة هي أصغر.
الجمعيات الخيرية المحلية هي أمثلة كبيرة من المنظمات التي تستخدم استراتيجيات التركيز للحصول على التبرعات والمساهمة في مجتمعاتهم.
اختيار الاستراتيجية العامة الصحيحة.
اختيارك من أي استراتيجية عامة لمتابعة يدعم كل قرار استراتيجي آخر تقوم به، لذلك فمن يستحق قضاء الوقت للحصول على ذلك الحق.
ولكن عليك اتخاذ قرار: بورتر يحذر على وجه التحديد من محاولة "التحوط الرهانات الخاصة بك" باتباع أكثر من استراتيجية واحدة. واحدة من أهم الأسباب لماذا هذا هو النصائح الحكيمة هو أن الأشياء التي تحتاج إلى القيام به لجعل كل نوع من استراتيجية العمل نداء إلى أنواع مختلفة من الناس. تتطلب قيادة التكاليف تركيزا داخليا مفصلا جدا على العمليات. ومن ناحية أخرى، يتطلب التمايز نهجا مبتكرا إلى الخارج.
لذلك، عندما تأتي لاختيار أي من الاستراتيجيات العامة الثلاثة بالنسبة لك، فمن الحيوي أن تأخذ كفاءات مؤسستك ونقاط القوة في الاعتبار.
استخدم الخطوات التالية لمساعدتك في الاختيار.
لكل استراتيجية عامة، قم بإجراء تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والضعف نقاط القوة والضعف لديك، والفرص والتهديدات التي قد تواجهها، إذا اعتمدت هذه الاستراتيجية.
بعد القيام بذلك، قد يكون من الواضح أن مؤسستك من غير المرجح أن تكون قادرة على تحقيق النجاح لبعض الاستراتيجيات العامة.
استخدام خمسة تحليل القوات لفهم طبيعة صناعة كنت في.
قارن تحليلات سوت من الخيارات الاستراتيجية قابلة للحياة مع نتائج تحليل القوات الخمس الخاصة بك. لكل خيار استراتيجي، اسأل نفسك عن كيفية استخدام هذه الإستراتيجية من أجل:
تقليل أو إدارة المورد السلطة. تقليل أو إدارة المشتري / قوة العملاء. تخرج على رأس المنافسة التنافسية. الحد من خطر الاستبدال أو القضاء عليه. تقليل أو القضاء على تهديد دخول جديد.
حدد الاستراتيجية العامة التي تمنحك أقوى مجموعة من الخيارات.
استراتيجيات بورتر العامة توفر نقطة انطلاق كبيرة لاتخاذ القرارات الاستراتيجية.
وبمجرد الانتهاء من اختيارك الأساسي، لا يزال هناك العديد من الخيارات الاستراتيجية المتاحة. يساعدك بومان's ستراتيغي كلوك على التفكير في المستوى التالي من التفاصيل، لأنه ينقسم خيارات بورتر إلى ثماني استراتيجيات فرعية. يمكنك أيضا استخدام تحليل أوسب وتحليل الكفاءة الأساسية لتحديد المجالات التي يجب أن تركز على لتبرز في السوق الخاص بك.
النقاط الرئيسية.
وفقا لنموذج بورتر للاستراتيجيات العامة، هناك ثلاثة خيارات استراتيجية أساسية متاحة للمنظمات للحصول على ميزة تنافسية. هذه هي: تكلفة القيادة، والتمايز والتركيز.
يمكن للمنظمات التي تحقق تكلفة القيادة أن تستفيد إما من خلال الحصول على حصة في السوق من خلال خفض الأسعار (مع الحفاظ على الربحية) أو عن طريق الحفاظ على متوسط ​​الأسعار وبالتالي زيادة الأرباح. ويتحقق كل ذلك عن طريق خفض التكاليف إلى مستوى أدنى من المنافسين في المنظمة.
الشركات التي تتبع استراتيجية التمايز كسب حصتها في السوق من خلال تقديم ميزات فريدة من نوعها التي يتم تقييمها من قبل عملائها. وتشمل استراتيجيات التركيز تحقيق قيادة التكاليف أو التمايز داخل الأسواق المتخصصة بطرق غير متاحة للاعبين أكثر تركيزا على نطاق واسع.
تطبيق هذا على حياتك.
اسأل نفسك عن الاستراتيجية العامة لمؤسستك. كيف يؤثر ذلك على اختياراتك في عملك؟ إذا كنت في مؤسسة ملتزمة بتحقيق "تكلفة القيادة"، هل يمكنك تقليل التكاليف عن طريق توظيف موظفين أقل تكلفة وتدريبهم، أو عن طريق الحد من دوران الموظفين؟ ھل یمکنك تقلیل تکالیف التدریب من خلال وضع مخططات داخلیة لتبادل المھارات والمعارف بین أعضاء الفریق؟ هل يمكنك تقليل النفقات باستخدام التكنولوجيا مثل مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت؟ إذا كانت مؤسستك تتبع استراتيجية التمايز، فهل يمكنك تحسين خدمة العملاء؟ قد يساعدك تعيين تجربة العملاء هنا. يمكنك أن تساعد على تعزيز ثقافة التحسين المستمر والابتكار في فريقك؟ وإذا كنت تعمل لصالح شركة لديها استراتيجية تركيز محددة، ما هي المعرفة أو الخبرة التي يمكنك استخدامها أو تطويرها لإضافة قيمة لعملائك التي لا تتوفر للمنافسين في السوق واسعة النطاق؟
هذا الموقع يعلمك المهارات التي تحتاجها لمهنة سعيدة وناجحة. وهذا هو واحد فقط من العديد من الأدوات والموارد التي سوف تجد هنا في أدوات العقل. الاشتراك في النشرة الإخبارية المجانية، أو الانضمام إلى نادي أدوات العقل وتهذيب حقا حياتك المهنية!
عرض مصنف مجاني!
الاشتراك في محاكمة شهر من نادي أدوات العقل بحلول منتصف الليل، 18 يناير والحصول على بناء فريق عمل إيجابي!
التعليقات (16)
في حال كنت ترغب في إلقاء نظرة على مقالنا عن بيست، إليك الرابط: هتبس: //mindtools/community/pages/article/newTMC_09.php.
فريق أدوات العقل.
الحصول على النشرة الإخبارية الحرة.
الحصول على النشرة الإخبارية الحرة.
تعلم مهارات وظيفية جديدة كل أسبوع، والحصول على خطة التنمية الشخصية المصنف مجانا عند الاشتراك.
بناء عرض فريق عمل إيجابي!
الاشتراك في محاكمة لمدة شهر بحلول منتصف الليل، 18 يناير والحصول على نسخة مجانية من بناء فريق عمل إيجابي!
أدوات العقل لمنظمتك.
إلهام فريقك مع 2،000+ الموارد التي من شأنها مساعدتهم على تطوير مهاراتهم وتصبح أكثر فعالية في مكان العمل.
موارد ذات الصلة.
من أدوات العقل.
قوات بورتر الخمسة.
10 أخطاء استراتيجية مشتركة.
وجهات نظركم.
تقديم ملاحظاتك.
ما البق لك.
اسمحوا لنا أن نعرف اقتراحاتكم أو أي البق على الموقع، وكنت قد كسب قسيمة الأمازون 50 $!
انقر هنا ليقول لنا.
روابط إعلانية.
خطتي التعليمية.
إضافة مادة إلى خطتي.
حفظ خطتي.
التدريب الإداري والتدريب على القيادة، أون لاين.

ألف رؤى.
ما الذي يلهمك؟
بورتر استراتيجيات عامة.
في عام 1985، في كتابه الميزة التنافسية: خلق واستدامة الأداء المتفوق، مايكل بورتر، مجموعة من الاستراتيجيات العامة التي يمكن تطبيقها على جميع المنتجات أو الخدمات. ودعا بورتر هذه الاستراتيجيات العامة & # 8220؛ قيادة التكاليف & # 8221؛ ، & # 8220؛ ديفيرنتياتيون & # 8221؛ و & # 8220؛ فوكوس & # 8221 ؛.
قيادة التكلفة يتوافق مع تجربة "لا الرتوش"، مثل شركات الطيران منخفضة التكلفة، الذين يختارون استراتيجية قيادة التكاليف لتحقيق ميزة تنافسية. التمايز، من ناحية أخرى، يتوافق مع مقدمي الفاخرة، مثل رولز رويس أو فيراري أو غوتشي، أرماني أو برادا. توفر هذه الشركات منتجات أو خدمات مرغوبة بشكل فريد لعملائها. التركيز هو حول تجزئة السوق من خلال تقديم منتج متخصص أو خدمة في السوق المتخصصة.
قام بورتر في وقت لاحق بتحسين نموذجه من خلال تقسيم استراتيجية التركيز إلى عنصرين: & # 8220؛ التركيز على التكاليف & # 8221؛ و & # 8220؛ التركيز على التمايز & # 8221 ؛.
وفي هذا النموذج المنقح، يتعلق تركيز التكاليف بالتركيز على تقليل التكاليف إلى الحد الأدنى في نطاق السوق الضيق (السوق المتخصصة). التمايز، وبالمثل، هو حول زيادة التمايز في السوق المتخصصة.
استراتيجية قيادة التكلفة.
بورتر & # 8217؛ s استراتيجيات عامة هي سبل لتحقيق ميزة تنافسية على منافسيك. عامل النجاح الرئيسي في استراتيجية قيادة التكاليف هو إدارة خارج المنافسة. هناك نهجان رئيسيان لتحقيق ذلك ضمن استراتيجية قيادة التكاليف:
زيادة الأرباح عن طريق خفض التكاليف؛ زيادة حصة السوق من خلال خفض الأسعار؛
التسعير هو قضية رئيسية إذا كانت شركتك ترغب في اتباع استراتيجية قيادة التكاليف لأن نطاق السوق المستهدف هو سعر حساس للغاية. إن الجانب السلبي لاستراتيجية موفر الخدمة منخفضة التكلفة هو تآكل أسعار المنتج، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تقاعد المنتج من السوق.
وقد يؤدي اتباع استراتيجية منخفضة التكلفة إلى جعل الشركة عرضة لهجمات مقدمي الخدمات الآخرين ذوي التكلفة المنخفضة، الذين يمكن أن يمنعواك من زيادة حصتها في السوق من خلال خفض أسعارك.
لتحقيق النجاح في قيادة التكاليف تحتاج الشركة إلى تحسين سلسلة القيمة. ويمكن القيام بذلك باستخدام النهج التالية:
تنفيذ أنشطة سلسلة القيمة بطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة من منافسيك. مراجعة سلسلة القيمة الخاصة بك للقضاء على الأنشطة غير الضرورية (الإسراف).
ويمكن تحقيق أنشطة سلسلة القيمة بطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة من خلال:
الاستعانة بمصادر خارجية. استخدام القدرة التفاوضية للشركات لتقليل تكاليف الموردين. الاستفادة من وفورات الحجم (شراء المواد بكميات كبيرة)؛ الاستثمار في التكنولوجيا لزيادة كفاءة الإنتاج. اعتماد أساليب العمل توفير العمالة. .
يمكنك أيضا البحث عن فرص لتحسين سلسلة القيمة الخاصة بك عن طريق:
تجاوز تكلفة الموزعين والتجار عن طريق البيع مباشرة للعملاء؛ استبدال بعض أنشطة سلسلة القيمة بالتكنولوجيا؛ القضاء على الأنشطة ذات القيمة المنخفضة؛ نقل مرافق لخفض تكاليف الشحن أو المناولة. تقدم تجربة خالية من الرتوش (المنتج عارية العظام أو الخدمة & # 8211؛ أي شيء آخر غير الأساسية هو اتهم اضافية)؛ الحد خط الانتاج. ...
وعادة ما تعمل استراتيجيات التكلفة بشكل أفضل عندما تكون هناك منافسة شرسة في الأسعار بين منافسيها، حيث يمكن تنفيذ الإجراءات السابقة بنجاح. إذا كان هناك القليل من تمايز المنتجات واللوازم متوفرة بسهولة من موردين متعددين، يمكن للشركات أن تشتري بكميات كبيرة (مثل الإنتاج الكامل) بسعر مخفض، مما يؤدي إلى خفض التكلفة واختيار اختيار أسعار التجزئة (زيادة حصة السوق من خلال المنافسة على السعر) أو حفظ الأسعار وزيادة الهامش. هذه استراتيجية مشتركة لتجار التجزئة الغذائية الكبيرة التي يتم توفيرها من قبل المنتجين المحليين مع الإنتاج الصغيرة والمتوسطة.
وأكبر خطر لمتابعة استراتيجية التكلفة هو أنه من السهل نسبيا على المنافسين المباشرين أن يحذوا حذوها لأن الطرق المبينة أعلاه لتحقيق خفض التكاليف ليست فريدة من نوعها، وهي متاحة بسهولة نظرا للمستوى نفسه من الاستثمار في خفض التكاليف. إحدى الطرق للمحافظة على المنافسة في مجال اللعب نسبيا هي إدخال التحسين المستمر لسلسلة الإنتاج والقيمة من خلال إدخال تقنيات التصنيع الهزيل مثل سيغ-سيغما أو كايزن.
خطة التمييز.
يعني التمايز جعل منتجاتك (أو خدماتك) مختلفة عن منتجات منافسيك أو أكثر جاذبية لقاعدة عملائك. هذا يعتمد بشكل كبير على عدة عوامل، مثل الصناعة، السوق، قاعدة العملاء، وطبيعة المنتجات أو الخدمات الفعلية. مهما كان عليه أن يكون شيئا يجعل المنتجات أو الخدمات تبرز.
عامل النجاح الرئيسي في استراتيجية التمايز هو جعل من الصعب جدا أو مكلفة للغاية للمنافسين لتكرار المنتج أو الخدمة. ولتحقيق ذلك، تحتاج الشركات إلى الاستثمار في:
البحث & أمب؛ تطوير؛ إنتاج وتقديم منتجات أو خدمات عالية الجودة وفريدة من نوعها؛ التسويق والمبيعات لخلق الوعي والرغبة في انها منتجات فريدة من نوعها.
يمكن للشركات التي تتبع استراتيجية التمايز أن تدفع أسعارا متميزة لمنتجاتها أو خدماتها، حيث تشهد في نهاية المطاف زيادة في مبيعات الوحدات بسبب عامل التمايز وكذلك زيادة ولاء المشتري. ومن الأمثلة على الاستخدام الناجح لاستراتيجية التمايز أحذية نايك الرياضية، وأبل كمبيوتر، وسيارات مرسيدس بنز.
يمكن للشركات النظر في سلسلة القيمة الخاصة بها لتحديد أين يمكن العثور على فرص إدخال التمايز:
مراجعة أنشطة البحث والتطوير في منتجاتهم لمحاولة دمج ميزات المنتج التي تزيد من أداء المنتج أو تصور قيمة العملاء؛ استعراض أنشطة البحث والتطوير والأنشطة المتعلقة بالتجارة لتضمين ميزات المنتج التي تعزز رضا المشترين؛ مراجعة أنشطة التوزيع والشحن لإدراج خصائص متخصصة أو خدمات ذات قيمة مضافة؛ مراجعة أنشطة التسويق والمبيعات وخدمة العملاء لدمج سمات المنتج والميزات التي تزيد من إدراك المشتري للمنتجات أو الخدمات المميزة، وبناء المساواة بين العلامات التجارية وزيادة إخلاص العملاء؛ إن إستراتيجية التمايز مناسبة عندما يكون قطاع العميل المستهدف غير حساس للسعر أو أن السوق قادر على المنافسة أو المشبعة أو أن العملاء لديهم احتياجات محددة جدا والتي قد تكون غير مضمونة. على أية حال، تحتاج شركتك إلى موارد فريدة وقدرات تمكنها من تلبية هذه الاحتياجات بطرق يصعب نسخها. ويمكن أن تشمل هذه الموارد أو القدرات براءات الاختراع أو غيرها من الملكية الفكرية، والخبرة التقنية الفريدة (مزيج من المواهب الفردية والهوية الجماعية & # 8211؛ مثل تصاميم أبل أو الرسوم المتحركة بيكسار) والموظفين الموهوبين (على سبيل المثال فريق رياضي & # 8217 أو لاعبين من نجوم أو شركة تجارة وساطة، أو عمليات مبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات أيضا الاستثمار في إدارة العلامات التجارية، مما يؤدي إلى زيادة تصور المنتج متباينة، حتى عندما يكون المنتج الفعلي هو نفسه المنافسين (على سبيل المثال القهوة ستاربكس وأحذية نايك). هذا أمر شائع إلى حد ما بين ماركات الأزياء. أكبر خطر للشركات التي تتبع استراتيجية التمايز هو خطر هجوم من قبل المنافسين اتباع استراتيجيات التركيز التركيز في قطاعات السوق المختلفة. للتخفيف من هذه المخاطر الشركات التي تسعى إلى سوق واسعة استراتيجية التمايز تحتاج إلى عملية تطوير المنتجات رشيقة حيث الابتكار المستمر يساعد على إبقاء اللاعبين المتخصصين في الخليج.
استراتيجيات التركيز.
وتركز استراتيجيات التركيز على الأسواق المتخصصة. الشركات التي تتبع استراتيجيات التركيز لديها فهم عميق لسوق معينة والاحتياجات الفريدة من انها العملاء. ولذلك يمكن أن يطوروا منتجات فريدة من نوعها أقل تكلفة أو متباينة أو خدمات لهذا السوق المحدد. وعادة ما يكون لهذه الشركات ولاء قوي جدا بين عملائها وتميل إلى احتكار هذا القطاع (خاصة في الأسواق الأصغر حجما)، مما يجعلها أقل جاذبية للمنافسين مما يخفف من خطر الهجوم من لاعبين متخصصين آخرين، أو من الداخلين الجدد أو منافسين واسعين في السوق يتطلعون إلى وتوسيع قاعدة عملائها من خلال المنتج أو الخدمة التخصص.
وتتشابه استراتيجيات السوق الضيقة مع أسماء النطاقات الواسعة النطاق في السوق. ما هو المفتاح هو أن الشركات التي تركز على الأسواق المتخصصة تحتاج إلى جلب شيء جديد في مزيج & # 8211؛ وهو ما يضيف قيمة إلى العملاء في هذا السوق بالذات. وإلا، فسوف تتنافس قريبا مع شركات أكبر حجما وأكثر تركيزا وذات تركيز عريض.
في ما يلي بعض الأمثلة على نوع الإجراءات التي قد ترغب الشركات في النظر إليها عند اتباع استراتيجية تركيز التكاليف:
• خفض التكلفة عبر سلسلة القيمة من خلال التواصل مع الموردين المتخصصين؛ جعل الاستثمارات الذكية في التكنولوجيا المتخصصة لزيادة كفاءة الإنتاج. القضاء على الأنشطة في سلسلة القيمة التي لا لزوم لها في الشريحة المستهدفة؛ اعتماد إنتاج جيت؛ الحد من الإنتاج إلى المنتجات المتخصصة لقطتك المستهدفة.
في استراتيجية التركيز التمايز الشركات يمكن:
جعل منتجاتها أو خدماتها متخصصة على نحو متزايد؛ زيادة التمايز من خلال الابتكار والمعرفة المتخصصة الخاصة بك من احتياجات العملاء المستهدفين.
اختيار الاستراتيجية الصحيحة - لا تحوط الرهانات الخاصة بك.
يجب على الشركة أن تنفق الوقت والجهد لاختيار الاستراتيجية العامة الصحيحة، حيث أن هذا سوف يدعم جميع الخيارات الاستراتيجية الأخرى. تحتاج الشركة إلى اتخاذ قرار بشأن أي استراتيجية لاستخدامها والبقاء على المدى الطويل. وليس من الممكن ببساطة تجربة خيار استراتيجي معين. وقد حذر مايكل بورتر بالتحديد من محاولة & # 8220؛ التحوط الرهانات الخاصة بك & # 8221؛ عن طريق توظيف أكثر من خيار واحد من الاستراتيجيات، حيث أن كل استراتيجية تناشد أنواعا مختلفة من الناس وتتطلب نهجا مختلفة جذريا. وتتطلب استراتيجية التمايز نهجا خارجية وموجهة نحو التواصل والإبداع، بينما تتطلب استراتيجية التكاليف تركيزا عميقا على العمليات الداخلية والتحسين في نهج تحليلي عميق. في محاولة لتوظيف استراتيجيات متعددة، وعادة ما تجعل الشركة من دون أي ميزة استراتيجية واضحة وفي وضع استراتيجي ضعيف. ولا بد لهذه الشركات من أن تصبح شركات ذات ربحية منخفضة ومن الدرجة الثانية بسبب ثقافة مؤسسية غامضة وتضارب الهياكل التنظيمية وخطط حوافز متناقضة وغير فعالة. لذلك، عند اختيار أي استراتيجية عامة هو حق لشركتك، واللعب لنقاط القوة شركتك.
استخدام تحليل سوت لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الخاصة بالشركة في كل سيناريو استراتيجية عامة؛ استخدام القوى الخمس بورتر لتقييم ميزان الطاقة وكيف يمكن أن تؤثر على شركتك. استخدم نموذج التطابق أو إطار عمل ماكينزي 7S لتحديد محركات الأداء التي ستحققها شركتك في كل سيناريو؛ عبر تحليل نتائج كل نتيجة والعمل بها أي استراتيجية عامة توفر أقوى مجموعة من الخيارات.

No comments:

Post a Comment