Thursday 8 February 2018

مدريد نظام تسجيل العلامات التجارية


مدريد - النظام الدولي للعلامات التجارية.
نظام مدريد هو حل مناسب وفعال من حيث التكلفة لتسجيل وإدارة العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم. تقديم طلب واحد ودفع مجموعة واحدة من الرسوم لتقديم طلب للحصول على الحماية في ما يصل إلى 116 بلدا. تعديل أو تجديد أو توسيع محفظة العلامات التجارية العالمية من خلال نظام مركزي واحد.
يمكنك استخدام نظام مدريد إذا كان لديك اتصال شخصي أو تجاري إلى أحد أعضاء النظام. وهذا يعني أنه يجب عليك إما أن تكون مقيما أو لديها منشأة صناعية أو تجارية في إحدى الدول ال 116 التي يغطيها أعضاء نظام مدريد البالغ عددهم 100 عضو. معرفة ما يقوله المستخدمون عن نظام مدريد.
وتشمل تكلفة التسجيل الدولي للعلامات التجارية الرسوم الأساسية (653 فرنكا سويسريا *)، بالإضافة إلى التكاليف الإضافية تبعا لطبيعة العلامة الخاصة بك، حيث تريد حمايتها، وعدد فئات السلع والخدمات التي سيغطيها تسجيلك .
على سبيل المثال، لتسجيل علامة تجارية في كل من الهند والاتحاد الأوروبي، مع عدم وجود عناصر اللون وفئة واحدة من السلع، فإن التكلفة الإجمالية ستكون 612 1 فرنكا سويسريا [653 رسوم أساسية + 62 (فئة واحدة في الهند) + 897 (فئة واحدة في الاتحاد الأوروبي)].
يتم تطبيق رسوم إضافية لتعديل محفظة العلامة التجارية وتوسيعها وتجديدها.
* إذا قمت بتقديم طلبك في مكتب الملكية الفكرية لأقل البلدان نموا، فسيتم تخفيض الرسوم الأساسية بنسبة 90٪ (إلى 65 فرنكا سويسريا).
وترحب الويبو بمراقبة مدريد، وتتقاعد رومارين.
مدريد للخدمات الإلكترونية.
قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية.
مدريد السلع & أمب؛ مدير الخدمات.
قاعدة بيانات ملفات تعريف الأعضاء.
حاسبة الرسوم.
نموذج الطلب الدولي (MM2)
مراقب مدريد.
مدريد مدير محفظة.
باستخدام نظام مدريد.
نظام مدريد يدعم لك طوال دورة حياة العلامة التجارية الخاصة بك، من التطبيق من خلال للتجديد. استخدم هذه الأدلة لمعرفة المزيد عن كيفية البحث عن العلامات التجارية القائمة قبل التقدم بطلب الحماية، وكيفية تقديم طلب دولي، وكيفية إدارة تسجيل العلامات التجارية الدولية.
البحث قبل الإيداع.
قبل تقديم طلب دولي، يجب عليك البحث لمعرفة ما إذا كانت علامات متطابقة أو مشابهة موجودة بالفعل في الأسواق التي تستهدفها. استخدم هذا الدليل لمعرفة كيفية البحث في قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية للويبو قبل إيداع طلبك، وكذلك كيفية تحديد سجلات العلامات التجارية لمكاتب العلامات التجارية الوطنية والإقليمية.
تقديم طلب دولي.
من أجل تقديم طلب دولي، يجب أن تكون قد سجلت بالفعل أو التقدم بطلب للحصول على علامة في مكتب الملكية الفكرية "الوطن" الخاص بك. تعرف على المزيد حول العملية، بما في ذلك أهليتك لاستخدام نظام مدريد، وكيفية إكمال نموذج الطلب الخاص بك، والرسوم المطلوبة، وكيفية تتبع حالة طلبك أثناء انتقاله من خلال عملية الفحص.
مراقبة الطلب أو التسجيل الدولي.
وبمجرد تقديم طلب دولي مع مكتب العلامات التجارية "الوطن" الخاص بك، سيتم اعتماده وإرساله إلى الويبو للنظر فيه. اعرف المزيد عن مراحل عملية التسجيل الدولي (بما في ذلك الأدوار التي تقوم بها الويبو وكل مكتب وطني / إقليمي للعلامات التجارية) - بما في ذلك معاينة أنواع الوثائق التي قد تتلقاها على طول الطريق.
إدارة تسجيل العلامات التجارية.
يمكنك بسهولة إدارة تسجيل العلامات التجارية الدولية من خلال نظامنا المركزي. تعرف على كيفية تجديد أو إلغاء النطاق الجغرافي للحماية أو نقل الملكية أو تعيين ممثل، والتعرف على مزيد من المعلومات عن النماذج المطلوبة لطلباتك.
لمالكي العلامات التجارية.
الموارد القانونية.
النصوص القانونية بشأن العلامات التجارية الإعلانات الصادرة بموجب دليل نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات جريدة الويبو للعلامات الدولية (في مراقب مدريد) تسوية المنازعات البديلة.
مصادر أخرى.
أشكال نظام مدريد إرشادات الامتحان لتصنيف السلع & أمب؛ سيرفيسز ممارسات المكتب بشأن استبدال قاعدة بيانات إحصاءات الملكية الفكرية | إحصاءات نظام مدريد أسعار الفائدة على نظام مدريد مقتطفات من السجل الدولي.
تحديثات البريد الإلكتروني.
أبرز معالم مدريد - الأخبار والمقالات والنصائح والإحصاءات والمنشورات المتعلقة بنظام مدريد (تصدر كل ثلاثة أشهر) إشعارات مدريد - المعلومات القانونية إشعارات وتحديثات حول التطورات في نظام مدريد اشترك | جميع النشرات الإخبارية للويبو.
بالنسبة لمكاتب الملكية الفكرية.
الأعضاء الحاليين.
ويضطلع الأعضاء الحاليون لاتحاد مدريد بواجبات كل من مكتب المنشأ ومكتب أحد الأطراف المتعاقدة المعينة. معرفة المزيد عن التزامات الأعضاء، فضلا عن أدوات مفيدة مثل إحصاءات نظام مدريد، وأشكال النموذج والأحكام.
أعضاء المستقبل.
أن تصبح عضوا في اتحاد مدريد يتطلب التحضير. والويبو متاحة لمساعدة الأعضاء المحتملين على الاستعداد للانضمام إلى بروتوكول مدريد. معرفة المزيد عن الأعمال التحضيرية المطلوبة وأدوات الوصول وضعت خصيصا لمساعدة الأعضاء الجدد من خلال عملية الانضمام.
مجموعة العمل وجمعية مدريد.
ويجتمع أعضاء نظام مدريد سنويا في الفريق العامل وجمعية اتحاد مدريد لمناقشة مختلف المسائل بهدف تحسين نظام مدريد لجميع المستخدمين. تعرف على المزيد عن الاجتماعات السابقة والقادمة.

إيستي باتندياميت.
العلامات التجارية.
كيفية حماية العلامة التجارية الخاصة بك عن طريق نظام مدريد للتسجيل الدولي.
وقد انضمت إستونيا إلى الاتفاق الدولي المسمى بروتوكول مدريد الذي يتيح التسجيل الدولي للعلامة التجارية من خلال طلب واحد في العديد من البلدان المختلفة في جميع أنحاء العالم. وتدير نظام مدريد المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) الموجودة في جنيف في سويسرا.
ويوفر نظام مدريد لصاحب العلامة التجارية فرصة لحماية العلامة التجارية في عدة بلدان عن طريق تقديم طلب واحد عن طريق مكتب بلد إقامته. ويشار إلى هذا المكتب باسم مكتب المنشأ. وحماية العلامة في كل من البلدان هي نفسها كما لو كانت العلامة قد أودعت مباشرة لدى مكتب ذلك البلد. إدارة التسجيل في وقت لاحق هو أسهل بفضل نظام مدريد، لأنه من الممكن إجراء تغييرات أو تجديد التسجيل باستخدام إجراء واحد في جميع البلدان، حيث اكتسبت العلامة الحماية القانونية. ويمكن الحصول على الحماية في البلدان الجديدة من خلال تعيينها لاحقا.
ويتعين تقديم الطلب لدى الويبو عن طريق مكتب المنشأ (المكتب الاستوني للبراءات أو مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية)، ومن أجل القيام بذلك، من الضروري تقديم طلب أو تسجيل العلامة التجارية نفسها (التطبيق الأساسي أو التسجيل) في مكتب المنشأ.
وينبغي أن تكون بيانات الطلب الدولي وفقا لبيانات التطبيق الأساسي أو التسجيل:
يجب أن تكون العلامة التجارية متطابقة؛ يجب أن تكون بيانات مقدم الطلب هي نفسها؛ لا يمكن أن تكون قائمة السلع و / أو الخدمات أوسع مما هي عليه في التطبيق الأساسي أو التسجيل.
وينبغي تقديم الطلب المقدم من مكتب استونيا للبراءات باللغة الإنكليزية على شكل MM2 (النماذج). وقد وضعت المبادئ التوجيهية لملء استمارة الطلب في لائحة العلامات التجارية.
ولا يزال التسجيل الدولي مرهونا بالتطبيق أو التسجيل الأساسي لمدة خمس سنوات من تاريخ تسجيله. ويعني هذا الاعتماد أن الحماية القانونية الناشئة عن التسجيل الدولي لن تكون صحيحة في حالة عدم تسجيل الطلب الأساسي أو أن التسجيل الأساسي غير صحيح.
وبموجب نظام مدريد، يمكن أيضا تقديم طلب للحصول على حماية العلامات التجارية في إستونيا عن طريق أي مكتب آخر في الطرف المتعاقد. وهي واحدة من إمكانيات الشركات الموجودة أو العاملة في الخارج لحماية علامتها التجارية في استونيا.
ويتوقف رسم التسجيل الدولي على البلدان التي تطبق فيها الحماية وعددها. من أجل معرفة المبلغ الدقيق الذي ينبغي أن تدفع رسوم آلة حاسبة ينبغي أن تستخدم. يجب إدخال التفاصيل المطلوبة من الطلب، ويجب تعيين البلدان أو المناطق التي يتم فيها طلب الحماية للعلامة التجارية في آلة حاسبة الرسوم. ونتيجة لذلك، سيحسب مبلغ الرسوم بالفرنك السويسري. وبالإضافة إلى ذلك يجب دفع رسوم لإعادة الطلب إلى مكتب المنشأ.
ويمكن لمقدم الطلب أن يأذن لممثل بالاتصال بمكتب المنشأ والويبو. ولا يسمح تعيين ممثل في الطلب الدولي إلا بالتصرف أمام المكتب الدولي. وقد يصبح من الضروري بعد ذلك تعيين ممثل أو أكثر من الممثلين الآخرين للعمل أمام مكاتب الأطراف المتعاقدة المعينة، على سبيل المثال، في حالة رفض الحماية التي يصدرها هذا المكتب. ويخضع تعيين ممثل في مثل هذه الحالة لمتطلبات الطرف المتعاقد المعني.
ويمكن الاطلاع على القواعد والمبادئ التوجيهية لنظام مدريد لملء الطلبات وتقديمها وغيرها من الوثائق في اللوائح والأدلة التالية:
خدمات الويبو الإلكترونية:
ومراقب مدريد هو قاعدة بيانات للعلامات التجارية المسجلة والمطبقة في الويبو؛
مدير إدارة محافظ مدريد (مب) هو خدمة عبر الإنترنت تسمح لحاملي التسجيلات الدولية وممثليهم بالوصول إلى محافظهم للعلامات التجارية الدولية؛
مدريد السلع & أمب؛ مدير الخدمات (مغس) هو أداة تساعد مقدمي طلبات العلامات التجارية في تجميع قوائمهم للسلع والخدمات لتقديم طلبات العلامات التجارية الدولية.
أبرز معالم مدريد هو منشور فصلي صادر عن الويبو يركز على إبقاء أصحاب المصلحة في نظام مدريد على علم بآخر التطورات في نظام مدريد.

بروتوكول مدريد.
والبروتوكول المتعلق باتفاق مدريد بشأن التسجيل الدولي للعلامات - بروتوكول مدريد - هو أحد معاهدتين تشملان نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية. والبروتوكول هو معاهدة إيداع وليس معاهدة تنسيق جوهرية. وهو يوفر وسيلة فعالة من حيث التكلفة وفعالة لأصحاب العلامات التجارية - الأفراد والشركات - لضمان حماية علاماتهم في بلدان متعددة من خلال تقديم طلب واحد مع مكتب واحد، في لغة واحدة، مع مجموعة واحدة من الرسوم، في عملة واحدة. وعلاوة على ذلك، لا حاجة إلى وكيل محلي لتقديم الطلب. وفي حين يجوز إصدار التسجيل الدولي، يظل من حق كل بلد أو طرف متعاقد معين للحماية تحديد ما إذا كان يجوز منح الحماية للعلامة. وبمجرد منح مكتب العلامات التجارية في بلد معين الحماية، فإن العلامة محمية في ذلك البلد كما لو كان ذلك المكتب قد سجلها. كما يبسط بروتوكول مدريد الإدارة اللاحقة للعلامة، حيث أن خطوة إجرائية بسيطة واحدة تسجل التغييرات اللاحقة في ملكية صاحب الاسم أو عنوانه أو عنوانه مع المكتب الدولي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية. ويدير المكتب الدولي نظام مدريد وينسق إحالة طلبات الحماية والتجديد والوثائق الأخرى ذات الصلة إلى جميع الأعضاء.
الإجراءات والأدلة.
(2017) نصائح لتجنب رفض إصدار الشهادات الدولية (مارس 2018) مدريد يسلط الضوء على طبعة خاصة: مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (أوسبتو) الإلكترونية استمارات تقديم الوثائق المتعلقة ببروتوكول مدريد (ملحوظة: نماذج مدريد الإلكترونية متاحة) الأسئلة الشائعة بعد تقديم التماس الطلب الدولي لاستعراض رفض ورقة معلومات التصديق المسجلة تمديد متطلبات صيانة الحماية (التحديث: 17Mar2018) أصحاب التسجيلات الدولية الذين يسعون إلى توسيع نطاق الحماية إلى الولايات المتحدة الأمريكية: تجنب حالات الرفض المؤقتة (إشعار معلومات من المنظمة العالمية للملكية الفكرية) نصائح لمقدمي الردود على إشعارات عدم انتظام نصائح لمقدمي الورق دليل إجراءات فحص العلامات التجارية (تميب)، الفصل 1900 - بروتوكول مدريد تحذير: اتصالات صادرة عن أطراف ثالثة لا علاقة لها بالويبو.
(بدف] (24Jun2018) إشعار: بروتوكول مدريد طرق الدفع تغيير (اعتبارا من 01Jan2008) مراسلات مع وحدة معالجة مدريد التابعة لمكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية [16 فبراير 2007] قاعدة مدريد النهائية القاعدة [بدف] (27Sep2003) تعديلات قواعد بروتوكول مدريد [بدف] (24Sep2003) إشعار بوضع القواعد المقترحة لقواعد الممارسة بشأن بطاقات التبليغ ذات الصلة بالعلامة التجارية بموجب قانون تنفيذ بروتوكول مدريد [28Mar2003] تعليقات حول قواعد الممارسة المتعلقة بالعلامات التجارية الإيداع بموجب قانون تنفيذ بروتوكول مدريد (30May2003)
قانون تنفيذ بروتوكول مدريد (الحانة L 107-273)، 116 ستات. 1758، 1913-1921 [بدف] قانون تعديل العلامات التجارية الفنية والمطابقة لعام 2018.
ندوة بروتوكول مدريد (23 أكتوبر 2018)
إشعارات الويبو.
ملاحظات خاصة.
تيسي الدولية التطبيق الموعد النهائي الأولوية.
إذا كان لديك الموعد النهائي لتقديم الأولوية اليوم ولا يمكن أن تقدم إلكترونيا، يرجى ملء نموذج MM2 من موقع الويبو على wipo. int/madrid/en/forms/ ومن ثم تقديم "التماس إلى المدير بموجب قاعدة العلامة التجارية 2.146" ( uspto. gov/trademarks/teas/petition_forms. jsp) باستخدام الرقم التسلسلي للتطبيق الأساسي أو رقم التسجيل. إرفاق نموذج MM2 في قسم "تحميل الملف". اطلب أن يتم تطبيق رسوم الالتماسات التي تبلغ 100 دولار أمريكي على رسوم (شهادات) الولايات المتحدة. حدد ما إذا كنت ترغب في الاتصال بك لتقديم رسوم الطلبات الدولية، وأنك تفوض الدفع لحساب إيداع أوسبتو أو أنك ستدفع الويبو مباشرة. سيتم إعلامك من أي نقص رسوم التصديق. وبمجرد تقديم الالتماس، اتصل بمكتب الالتماسات في 571-272-8950 وأعلمهم بأن الطلب الدولي قد قدم بالتماس. تقديم الرقم التسلسلي للتطبيق الأساسي أو رقم التسجيل المستخدم لتقديم الالتماس وطلب التعجيل بالتجهيز. إذا كنت غير قادر على استخدام نموذج الالتماس، يرجى إرسال الالتماس المطلوب والورق MM2 النموذج عن طريق البريد الإلكتروني إلى TEAS@uspto. gov مع رسوم التصديق المناسبة المستحقة الدفع عن طريق حساب الإيداع أو عن طريق تقديم نموذج الدفع ببطاقة الائتمان.
نحن آسفون.
يعمل مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية حاليا على تحسين المحتوى الخاص بنا لتقديم خدمة أفضل لك. هل يمكنك وصف المشكلة؟

تسجيل نظام مدريد للعلامات التجارية
حماية الملكية الفكرية الخاصة بك في الاتحاد الأوروبي.
تسجيل العلامة التجارية الخاصة بك سريعة وسهلة.
تسجيل التصميم الخاص بك بسرعة وسهولة.
خدمات عبر الانترنت.
العلامات التجارية.
أخبار & أمب؛ الأحداث.
القانون والممارسة.
إب المرصد.
شبكة الاتحاد الأوروبي.
مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية.
أفينيدا دي يوروبا، 4، E-03008 أليكانتي، إسبانيا.
مركز المعلومات: +34 965 139 100.
مترجمة من الإنجليزية إلى لغات الاتحاد الأوروبي الأخرى من قبل مركز الترجمة لهيئات الاتحاد الأوروبي.
ستنتهي صلاحية الجلسة.
تم تمديد الجلسة لمدة 30 دقيقة أخرى.
انتهت صلاحية جلسة العمل الخاصة بك.
لقد لاحظنا أنك لم يكن لديك أي نشاط الإنترنت لمدة 120 دقيقة.

تسجيل العلامات التجارية الدولية: نظام مدريد.
وحقوق العلامات التجارية إقليمية.
ملف طلبات منفصلة لتسجيل العلامة الخاصة بك في كل بلد من الفائدة. تقديم "طلب دولي للتسجيل" (الطلب الدولي) يعين بلدان متعددة بموجب نظام مدريد.
هناك إيجابيات وسلبيات لكل نهج.
وينطوي النهج الأول على إيداع طلبات العلامات التجارية المنفصلة مع مكتب الملكية الفكرية المحلي في كل بلد، والأكثر شعبية منها أستراليا والولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي. يتم دفع رسوم منفصلة لكل طلب.
والنهج الثاني، المعروف باسم نظام مدريد، هو أكثر تبسيطا. ويشير نظام مدريد إلى معاهدتين هما اتفاق مدريد وبروتوكول مدريد.
والغرض من نظام مدريد هو تبسيط الإجراءات وتخفيض تكلفة تسجيل العلامة التجارية في بلدان متعددة. ويتحقق ذلك من خلال تقديم طلب واحد للتسجيل، وتعيين البلدان التي تتطلب الحماية للعلامة. يتم إيداع الطلب الدولي بلغة واحدة ويتم دفع رسوم الطلب بعملة واحدة. ومع ذلك، هناك بعض الفخاخ لغير المرغوب فيه وليس من الممكن استخدام نظام مدريد لحماية علامة تجارية في بعض البلدان.
ونيوزيلندا من الدول الموقعة مؤخرا على بروتوكول مدريد، ومن المتوقع أن يتمكن أصحاب العلامات التجارية النيوزيلنديون من بدء استخدام النظام لتسجيل علاماتهم التجارية على الصعيد الدولي في 10 كانون الأول / ديسمبر 2018.
لمزيد من المعلومات التفصيلية عن نظام مدريد، انقر على العناوين أدناه، أو لمعرفة المزيد حول حماية العلامة الخاصة بك في الخارج الاتصال بأحد خبراء العلامات التجارية.
ما هو نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية؟
ويشير نظام مدريد إلى معاهدتين هما اتفاق مدريد وبروتوكول مدريد، الذي يهدف إلى تبسيط الإجراءات وتخفيض تكلفة تسجيل علامة تجارية في بلدان متعددة. ويتحقق ذلك بتقديم طلب واحد للتسجيل بلغة واحدة وبمجموعة واحدة من الرسوم بعملة واحدة، مع تحديد البلدان التي يلزم فيها حماية العلامة. وبهذه الطريقة، فإن نظام مدريد لا يختلف عن نظام معاهدة التعاون بشأن البراءات المطبق على البراءات.
وليس كل بلد عضو في نظام مدريد، وبالتالي لا يمكن استخدام النظام لحماية علامة تجارية في تلك البلدان (على الرغم من أنه لا يزال بالإمكان الحصول على الحماية عن طريق إيداع طلب علامة تجارية وطنية في كل بلد). ومع ذلك، فإن معظم الشركاء التجاريين الرئيسيين في نيوزيلندا أعضاء في النظام.
ونيوزيلندا من الدول الموقعة مؤخرا على بروتوكول مدريد، ومن المتوقع أن يتمكن أصحاب العلامات التجارية النيوزيلنديون من بدء استخدام النظام لتسجيل علاماتهم التجارية على الصعيد الدولي في 10 كانون الأول / ديسمبر 2018.
لمزيد من المعلومات التفصيلية عن نظام مدريد، انقر على العناوين أدناه، أو لمعرفة المزيد عن خبرات فريق العلامات التجارية، انقر هنا.
كيف يعمل نظام مدريد؟
وسيسمح نظام مدريد لأصحاب العلامات التجارية النيوزيلنديين بتقديم "طلب دولي واحد للتسجيل" (الطلب الدولي) يعين بلدان متعددة في جميع أنحاء العالم تتطلب حماية العلامات التجارية.
ولتطبيق النظام، يجب أن يكون لدى مقدم الطلب منشأة صناعية أو تجارية حقيقية وفعالة في بلد عضو في اتفاق مدريد أو بروتوكول مدريد أو يكون مقيما فيه أو من مواطنيه. ويشار إلى البلد الذي يفي فيه مقدم الطلب بواحد أو أكثر من هذه الشروط ب "بلد المنشأ". بالنسبة لمعظم المتقدمين في نيوزيلندا ستكون هذه نيوزيلندا (ولكنها قد تشمل أيضا أستراليا). كما يجب على مقدم الطلب أن يقدم على الأقل طلبا لتسجيل علامته التجارية في نيوزيلندا، التي يستند إليها الطلب الدولي.
وبالنسبة لمودعي الطلبات في نيوزيلندا، يودع طلب دولي لدى مكتب نيوزيلندا للملكية الفكرية (إيبونز). وستحيل إيبونز تفاصيل الطلب إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) التي تدير نظام مدريد. إذا كان هناك أي قصور في التطبيق، سيتم إخطار مقدم الطلب من هذه وإعطاء فرصة لتصحيحها. وإذا امتثل الطلب لمتطلبات الويبو، تسجل تفاصيل العلامة في السجل الدولي.
ثم ترسل الويبو تفاصيل الطلب الدولي إلى مكتب العلامات التجارية الوطني في كل بلد معين. وعند هذه النقطة، سيقوم كل مكتب بدراسة الطلب وفقا لقانون العلامات التجارية الوطنية. وهذا ما يعرف ب "الفحص الوطني". وإذا لم يثر أي اعتراض، سيصدر كل مكتب بيانا بمنح الحماية في البلد المعني.
وفي حالة إثارة أي اعتراضات فيما يتعلق ببلد معين، سيتم إبلاغ أصحاب الطلبات بذلك عن طريق إيبونز. وسيتعين التغلب على الاعتراضات قبل منح الحماية للعلامة في ذلك البلد.
ما هو أثر التسجيل الدولي؟
ويؤدي التسجيل الدولي إلى التأثير نفسه كما لو كان قد تم تقديم طلب لتسجيل العلامة التجارية في كل بلد من بلدان مقدم الطلب. غير أنه من أجل حماية العلامة المنصوص عليها في التسجيل الدولي في كل بلد من البلدان المعينة، لا يجوز لمكتب العلامات التجارية الوطني أن يرفض الحماية في كل بلد خلال فترة محددة. وإذا لم يكن لدى المكتب أي اعتراض على حماية العلامة وفقا لقانونها الوطني، فستتم حماية العلامة في ذلك البلد بنفس الطريقة التي قدم بها طلب التسجيل في ذلك المكتب في البداية.
هل يمكنني تقديم ملف بموجب نظام مدريد الآن؟
نعم، أصبح أصحاب العلامات التجارية في نيوزيلندا قادرين الآن على استخدام نظام مدريد لتسجيل علاماتهم التجارية على الصعيد الدولي.
هو حق مدريد بالنسبة لي؟
إذا كنت ترغب في حماية علامتك التجارية في الخارج في عدد من البلدان، فمن المؤكد أن نظام مدريد يستحق النظر إليه كوسيلة لتحقيق هذا الهدف. ومع ذلك، قد لا يكون النظام مناسبا لكل حالة. سيكون لدينا المتخصصين العلامة التجارية تكون قادرة على إعداد استراتيجية مناسبة لحماية العلامة التجارية الخاصة بك في نيوزيلندا والخارج.
من يستطيع استخدام نظام مدريد؟
يمكن تقديم الطلب الدولي باسم كيان قانوني أو شخص طبيعي. ومع ذلك، بالنسبة لمقدمي الطلبات النيوزيلنديين يجب على مقدم الطلب:
أن يكون مواطنا نيوزيلاندا، أو أن يكون مقيما في نيوزيلندا أو أن يكون ما يسمى ب "مؤسسة صناعية أو تجارية حقيقية وفعالة" في نيوزيلندا (يشار إليها ب "بلد المنشأ"). أن يكون لديك طلب نيوزيلندا أو تسجيل لعلامتها التجارية، ويشار إليها باسم "التطبيق الأساسي" أو "التسجيل الأساسي"، التي تغطي السلع و / أو الخدمات التي سيتم إدراجها في الطلب الدولي. عين بلدا واحدا أو أكثر في الطلب الدولي (بخلاف نيوزيلندا) التي تلتمس فيها الحماية للعلامة التجارية.
& # 8203؛ ما البلدان التي يمكنني تعيينها في طلبي الدولي؟
وليس كل بلد عضو في نظام مدريد، وبالتالي لا يمكن استخدام النظام لحماية علامة تجارية في تلك البلدان (على الرغم من أنه لا يزال بالإمكان الحصول على الحماية عن طريق إيداع طلب علامة تجارية وطنية في كل بلد).
وتقتصر البلدان التي يجوز تعيينها بموجب طلب دولي على الدول الأطراف في المعاهدة ذاتها، سواء كانت اتفاقية مدريد أو بروتوكول مدريد، كبلد المنشأ.
ونيوزيلندا من الدول الموقعة على بروتوكول مدريد. وليست جميع البلدان موقعة على البروتوكول، ومن ثم لا يمكن تسمية تلك البلدان بموجب طلب دولي يودع باستخدام نظام مدريد. ومن بين الاستثناءات البارزة جنوب أفريقيا وكندا وهونغ كونغ.
وللحصول على مزيد من المعلومات بشأن البلدان الأطراف في بروتوكول مدريد، التي تتجاوز حاليا 80 بلدا، انقر هنا.
كم سيكلف الطلب الدولي؟
وتحدد تكلفة إيداع طلب دولي بالرجوع إلى عدد البلدان المعينة بموجب الطلب. وباختصار، تفرض رسوم أساسية تضاف إليها رسوم إضافية لبعض البلدان. تفرض بعض الدول رسوما مختلفة اعتمادا على نوع العلامة التي تم طلبها (على سبيل المثال، كلمة أو علامة شعار و / أو علامة ألوان) وعدد الفصول التي يغطيها التطبيق.
ما هو التسجيل الدولي؟
وبمجرد أن تنظر الويبو في الطلب الدولي وتوافق عليه، تسجل الويبو العلامة في السجل الدولي وسترسل شهادة تسجيل إلى مقدم الطلب. ويشار إلى ذلك باسم "التسجيل الدولي"، وفترة الحماية هي عشر سنوات من تاريخ التسجيل (وهذا هو عادة تاريخ إيداع الطلب الدولي مع إيبونز).
غير أنه من أجل حماية العلامة المنصوص عليها في التسجيل الدولي في كل بلد من البلدان المعينة، لا يجوز لمكتب العلامات التجارية الوطني أن يرفض الحماية في كل بلد خلال فترة محددة. وإذا رفض المكتب حماية العلامة وفقا لقانونها الوطني، فإن العلامة لن تكون محمية في ذلك البلد. غير أن رفض حماية العلامة في بلد ما لا يؤثر على حماية العلامة في البلدان الأخرى المعينة في الطلب الدولي.
ما هو الفحص الوطني؟
ويشير الفحص الوطني إلى العملية التي يفحص فيها مكتب العلامات التجارية الوطني في كل بلد من البلدان المعينة العلامة التجارية وفقا لقانون العلامات التجارية الوطنية. ويمكن لكل بلد أن يرفض منح الحماية للعلامة التجارية دون التأثير على منح الحماية في البلدان الأخرى المعينة.
وتستند أسباب الرفض عموما إلى اعتراضات تتعلق بما يلي:
وتكون العلامة عامة أو إعلامية أو وصفية أو غير مميزة للبضائع و / أو الخدمات. ولا تتوافق صياغة السلع و / أو الخدمات مع المتطلبات المحلية. العلامة هي نفسها أو مشوشة بشكل مربك لعلامة سابقة.
وإذا صدر رفض فيما يتعلق ببلد معين، سيلزم تعيين محام محلي للرد على هذا الرفض.
وإذا كان طلبي الدولي لا يزال يخضع للفحص الوطني في كل بلد معين، فما هي مزايا استخدام نظام مدريد؟
يوفر نظام مدريد راحة كبيرة لمالكي العلامات التجارية.
والميزة الرئيسية هي أنه يمكنك تقديم طلب علامة تجارية واحدة، وتعيين بلدان متعددة، ودفع مجموعة واحدة من رسوم الإيداع. وعلى هذا النحو فإن نظام مدريد يوفر لأصحاب العلامات التجارية وسيلة أكثر بساطة وأكثر فعالية من حيث التكلفة لتأمين الحماية العالمية لعلاماتهم التجارية. ويمكن للمالكين أيضا تعيين بلدان أخرى بعد إيداع الطلب الدولي، مما يسمح للمالك بتوسيع نطاق الحماية الخارجية للعلامة على النحو المطلوب.
كما أن التغييرات في الملكية والتجديدات، فضلا عن التغييرات التي تطرأ على اسم وعنوان مقدم الطلب، يمكن التعامل معها بسهولة من حيث التكلفة من خلال مصدر واحد، أي الويبو.
ما هي عيوب نظام مدريد؟
مثل أي نظام، وهناك الفخاخ ل أونورياري ونظام مدريد لن يكون دائما الأنسب لأغراضك. ومن المهم أن تؤخذ المسائل التالية في الاعتبار عند اتخاذ قرار بشأن استخدام نظام حماية العلامة التجارية في الخارج.
الفحص الوطني.
ولا يحل نظام مدريد محل قوانين العلامات التجارية المحلية. كما أنها لن تتحايل على المتطلبات المحلية، مثل الحاجة في الولايات المتحدة لإظهار استخدام العلامة التجارية قبل منح التسجيل.
هجوم مركزي.
ويعتمد التسجيل الدولي على الطلب الأساسي أو التسجيل لمدة 5 سنوات من تاريخ التسجيل الدولي. بالنسبة لمعظم أصحاب العلامات التجارية النيوزيلنديين التطبيق الأساسي أو التسجيل سيكون طلب نيوزيلندا أو تسجيل للعلامة. إذا لم ينجح التطبيق الأساسي، أو إذا تم إلغاء التسجيل الأساسي، فسوف ينهار التسجيل الدولي. ومع ذلك، لم نفقد كل شيء. وهناك حكم بتحويل كل أو جزء من الحقوق المنصوص عليها في التسجيل الدولي إلى طلب وطني أو تسجيل وطني في واحد أو أكثر من البلدان المعينة.
تضييق نطاق الحقوق.
وبما أن التسجيل الدولي يعتمد على التطبيق الأساسي أو التسجيل لمدة 5 سنوات، فإن أي قيود على العلامة الأساسية قد تؤثر على الحقوق التي يمكن المطالبة بها في البلدان المعينة. على سبيل المثال، إذا تم تضييق السلع و / أو الخدمات التي يغطيها الطلب الأساسي، سيتم أيضا تضييق السلع و / أو الخدمات التي يغطيها التسجيل الدولي الخاص بك.
إن ضعف التسجيل الدولي على العلامة الأساسية لمدة 5 سنوات من تاريخ التسجيل الدولي مستقل عن أي تغييرات في الملكية. وبالنظر إلى ذلك، يجب أن تتضمن أي وثائق تتعلق بتغيير ملكية العلامة الأساسية خلال فترة الخمس سنوات هذه الضمانات المناسبة من المالك الجديد بحيث لا يؤدي عمل المالك الجديد أو عدم تصرفه إلى الإضرار بالتسجيل الدولي.
أوراق المعلومات.
© كوبيرايت 2018 جيمس & أمب؛ الآبار. كل الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment